top of page

المؤتمر الدولي الاول حول " أنظمة وإدارة المخلفات للسياحة المستدامة وحماية الانظمة البيئية البحرية"

شاركت الجامعة التونسية للنزل ممثلة في نائبة رئيستها السيدة نرجس بوعسكر رئيسة الجامعة الجهوية للنزل عن جهة الوطن القبلي، في اشغال المؤتمر الدولي الاول حول " أنظمة وإدارة المخلفات للسياحة المستدامة وحماية الانظمة البيئية البحرية" الذي نظمته مؤخرا الاكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري المصرية وذلك بمنطقة "ابو القير" شرق الإسكندرية بمصر.

وكانت السيدة بوعسكر ألقت مداخلة استعرضت من خلالها الاشكاليات المطروحة في معالجة مخلفات السياحة في تونس، وشددت على توجه بلادنا نحو ارساء سياحة مسؤولة وواعية بضرورة ان يكون القطاع السياحي والفندقي خاصة نموذجا في مجال الحرص على حماية البيئة وصيانة المحيط.

ويشار إلى أن المؤتمر أشاد بمكونات مشروع "Toumali"، الذي يطبق بثلاث دول هي وتونس ومصر والمغرب، ويهدف إلى تخفيض النفايات البحرية في قطاع السياحة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وذلك بدعم من وزارة البيئة الألمانية وجامعة روستوك الألمانية وعدد من الشركاء من مختلف الجهات.

وكان المشاركون أصدروا في ختام اشغال المؤتمر الدولي تصريحا مشتركا سيتم عرضه على اجتماعات جامعة الدول العربية لوزراء البيئة وعلى مؤتمر COP27 الذي سيعقد في شرم الشيخ بمصر خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022.









4 vues0 commentaire
Post: Blog2_Post
bottom of page